أخبار وطنيّة

ارتفاع مرتقب في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة

أعلن المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي، الاثنين 16 أكتوبر 2023، أنّ هناك نسقًا تصاعديًا مرتقبًا فيما يتعلق بدرجات الحرارة سيتعزز خلال الفترات القادمة في تونس.

و أضاف الغنوشي، أنّ هذا الارتفاع في درجات الحرارة يرجع أساسًا لوصول تيارات هوائية حارة نسبيًا على مستوى الطبقات السفلى للغلاف الجوي وأيضًا تنقل التيارات الهوائية السطحية للقطاع الجنوبي، وهي تيارات هوائية صحراوية بالأساس ،حسب تصريحه لإذاعة موزاييك .
وستصل درجات الحرارة إلى مستوى 37 درجة في أكثر من ولاية خاصة يومي الأربعاء والخميس والجمعة، ثم ستعرف تراجعًا تدريجيًا نهاية الأسبوع، وفقه.
وأشار محرز الغنوشي إلى أنّ المستويات العادية لشهر أكتوبر هي أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و29 درجة، “وخلال ما تم تسجيله في الأيام الفارطة فإن الفارق سيكون زيادة في حدود من 4 إلى 6 درجات مئوية”.
ولفت المهندس بمعهد الرصد الجوي، إلى أنّ درجات الحرارة القصوى اليوم الاثنين هي بين 29 و34 درجة، قائلًا إنّنا مازلنا بعيدين عن تسجيل أرقام قياسية باعتبار أنّ استنادًا لبنك المعطيات بالمعهد الوطني للرصد الجوي، فإنّ الأرقام القياسية فيما يتعلق بالحرارة القصوى في شهر أكتوبر تتراواح بين 38 إلى 43 درجة.
وشدّد الغنوشي على أنّ درجات الحرارة الحالية هي درجات الحرارة العادية المسجلة في شهري جويلية ، مؤكدًا أنّه في 26 من شهر أكتوبر عام 1999 بلغت درجات الحرارة في تونس العاصمة مستوى 40 درجة و41 ببنزرت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية