أخبار عالميّة

بحرية الجيش الإيراني تستولي على سفينة شحن أمريكية

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس (11 جانفي  2024)، أن بحرية الجيش الإيراني قامت بالاستيلاء على سفينة شحنة أمريكية في خليج عمان.

وذكرت وكالة أنباء “نور نيوز”، إن بحرية الجيش الإيراني قامت بالسيطرة على سفينة شحن أمريكية قبالة ميناء الفجيرة في خليج عمان، بعد ما قامت قبل عام الولايات المتحدة سرقتها و سرقة نفطها الإيراني و تغيير إسمها”.

وأفادت تقارير إعلامية باحتجاز ناقلة نفط على بعد 50 ميلا إلى الشرق من صحار في سلطنة عمان.

ونقلت وكالة رويترز عن مذكرة صادرة عن “أمبري” قولها إن ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال اعتلاها 4-5 أشخاص مسلحين على بعد حوالي 50 ميلا إلى الشرق من صحار بسلطنة عمان.

وأضافت المذكرة أن المسلحين المشتبه بهم كانوا يرتدون زيا أسود يشبه الزي العسكري وأقنعة سوداء.

وبحسب مذكرة أمبري، فإن الناقلة اتهمت في وقت سابق لحملها نفطا إيرانيا خاضعا للعقوبات، وتمت مصادرتها وتغريمها من قبل الولايات المتحدة.

وتأتي هذه التقارير إثر تقرير سابق صادر عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية جاء فيه أنها تقلت بلاغا، اليوم الخميس، حول حادث بحري على بعد 50 ميلا بحريا شرقي صحار العمانية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقول إنها تقلت بلاغا حول اعتلاء أشخاص غير مصرح لهم لسفينة في نفس احداثيات الموقع الذي وقع فيه حادث قبالة عُمان.

وأضافت الهيئة أنها لا تستطيع إجراء المزيد من الاتصالات مع السفينة في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية