أخبار وطنيّة

انتخاب عبد اللطيف المكي أمينا عاما لحزب العمل والإنجاز‎

أختتمت مساء الأحد 25 فيفري 2024 بالعاصمة أشغال المؤتمر الأوّل لحزب العمل و الإنجاز بإنتخاب عبد اللطيف المكي أمينا عاما للحزب لمدة ثلاث سنوات و بانتخاب أعضاء مجلسه الوطني.

وصادق المؤتمرون على اللوائح الخمس للمؤتمر الأوّل و المتمثلة في اللائحة الاقتصادية والاجتماعية و اللائحة السياسية و اللائحة العامة و اللائحة التنظيمية و لائحة فلسطين.
و أوصى البيان الختامي بضرورة إعطاء الأولوية ضمن رؤية الحزب المستقبلية للوضع الاجتماعي و للسياسات العمومية في مجال الصحّة و النقل و التربية و التعليم و الثقافة.
و شدّد البيان على ضرورة العمل المشترك مع الأطراف السياسية و الاجتماعية من أجل بلورة ميثاق وطني” نحو تنمية إقتصادية و إجتماعية “، و دعم التقارب حول معالجة القضايا الكبرى للبلاد و العمل على الخروج من الازمة السياسية و العودة للمسار الديمقراطي.

وبخصوص الاستحقاق الرئاسي القادم، أوصى المؤتمر القيادة المنتخبة بتحديد موقف نهائي لشكل مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة وفق اللائحة السياسية و وفق الشروط التي ستتوفر لها و المناخ الذي ستدار فيه، كما أوصى المؤتمرون بتنقية المناخات السياسية للبلاد عبر إيقاف المحاكمات السياسية و إلغاء العمل بالمرسوم 54 وتركيز المحكمة الدستورية و مساندة القضاء والإعلام في معركتهم في الدفاع عن إستقلاليتهم المهنية.
وأكد الحزب في لائحته العامة، “على أنّه سيكون تعبيرة سياسية إجتماعية محافظة ديمقراطية، كما شدد المؤتمرون على التوجه في المرحلة القادمة، إلى تركيز هياكل الحزب في الداخل و الخارج و على إستقطاب مزيد من المنخرطين و الكفاءات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية