أخبار وطنيّة

تفاصيل الزيادة في أجور العاملين في قطاع النسيج في تونس

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية الحبيب الحزامي، أنه تم التوصل إلى اتفاق في الزيادة في أجور العاملين في قطاع النسيج في تونس لسنوات 2024 و2026. وقال الحزامي، في تصريح لـموقع “الشعب نيوز” (التابع للاتحاد العام التونسي للشغل)، إن هذا الاتفاق يأتي إثر سلسة من الجلسات الماراطونية التي جمعت الجامعة العامة للنسيج بالجامعة التونسية للنسيج والملابس.

ووفق ذات المصدر، فإن الاتفاق ينص على تمكين العمال من زيادة في الأجور قدرها 6.5 في المائة بداية من جانفي 2024 وزيادة قدرها 6.5 في المائة بداية من جانفي2025، إضافة إلى زيادة قدرها 7 في المائة بدايةً من جانفي 2026. كما تم الاتفاق خلال الجلسات التفاوضية على تعديل بعض الجوانب الترتيبية وهو ما سيكون له انعكاس مهم على ظروف العمل وعلى واقع المؤسسة، وفق ذات المصدر.

يشار أن المفاوضات كانت قد انطلقت بين الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل وغرفة النسيج والملابس باتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بداية شهر جانفي الجاري.

وسبق أن أوضح كاتب عام جامعة النسيج حبيب الحزامي، في تصريح لإذاعة “موزاييك” (محلية)، يوم 9 جانفي 2024، أن المفاوضات تسير في كنف التفاهم بين الطرفين الاجتماعيين على قاعدة مبادئ مشتركة تقوم على المحافظة على ديمومة المؤسسات في قطاع النسيج وتحسين أجور العاملين فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية