أخبار وطنيّةالصحة

في عيد الفطر… حذاري من العادات الغذائية السيئة

حذرت الاخصائية في التغذية، مروى الطالبي، من العادات الغذائية السيئة التي ترافق الاحتفالات بعيد الفطر، مشيرة إلى أنها قد تفقد الجسم الفوائد الصحية التي اكتسبها طيلة شهر الصيام.

وقالت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الأربعاء 10 أفريل 2024 إن ” الإكثار من تناول الحلويات والدهنيات والأكلات السريعة الغنية بالاملاح، خلال فترة العيد، من شأنه أن يضيع منافع الصيام وخاصة المتعلقة بانقاص السموم وقتل الخلايا.

واعتبرت ان المحافظة على هذه المنافع يتطلب اتباع نظام غذائي سليم يعتمد الاعتدال في تناول الحلويات والاكثار من شرب الماء وتناول الأغذية الغنية بالالياف.

وأوصت الاخصائية في التغذية بشرب كأس ماء دافئ به قطرات خل قبل تناول فطور الصباح لانقاص امتصاص السكريات، فضلا عن تناول البروتينات (ياغورت أو بيض أو جبن) وهو ما يساعد على تقليص امتصاص السكريات.

ودعت الى تجنب تناول الحلويات المقلية والمغمسة في خليط السكر المذاب لاحتوائها على كميات هائلة من السعرات الحرارية وتسببها في ارتفاع معدل السكر في الدم.

واعتبرت انه من الضروري تفادي اكل الوجبات السريعة خارج المنزل والتحكم في كميات الاكل خلال وجبة الغذاء وتناول الاكلات الغنية بالالياف كالسلطة والغلال والتقليل من كميات الخبز والاكتفاء بأكل صحي خلال وجبة العشاء كالسلطة والبروتينات وشرب كميات كافية من الماء طيلة فترة اليوم.

*وات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية