أخبار عالميّة

 عددهم 50… رئيس الموساد يتسلّم قائمة المحتجزين الذين سيفرج عنهم من غزة

أفادت وسائل إعلام الكيان أنّ رئيس الموساد، ديفيد بارنياع، عاد إلى تل أبيب مساء الثلاثاء، بعد جولة مفاوضات في قطر حول تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مصحوبا بقائمة المحتجزين الذين سيقع الإفراج عنهم.

 وحسب قناة “آي نيوز 24” العبرية، فإنّ بارنياع عاد ومعه قائمة بأسماء الأسرى الـ50 الذين ينتظر إطلاق سراحهم في صفقة التبادل مع “حماس” بوساطة قطر، مشيرة إلى أنّه استلم القائمة من الوسطاء.
وكان وفد الاحتلال المفاوض بقيادة رئيس “الموساد” وصل أمس الاثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة، لتقديم ردّ تل أبيب على مقترح حركة “حماس” بشأن صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين والتوصّل إلى هدنة في قطاع غزة.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول بحكومة نتنياهو قوله إنّ “الوفد الإسرائيلي سيعرض مقترحا بهدنة مدتها 6 أسابيع في غزة، على أن تطلق حركة حماس سراح 40 إسرائيليا من المحتجزين لديها”.
من جهتها، أوضحت القناة الـ12 العبرية، أنّ زيارة وفد الاحتلال للدوحة تأتي بعد 4 أيام من تلقّي تل أبيب ردّ حماس عبر الوسطاء، ونقلت عن مصدر وصفته بالمطّلع قوله إنّ الوفد قد حصل على تفويض من المجلس الوزاري المصغّر بإجراء مفاوضات عامة.
وقالت القناة إنّ الزيارة تأتي عقب مداولات في كل من مجلس الحرب الإسرائيلي والمجلس الوزاري المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) بشأن مقترح قدّمته حركة حماس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية