أخبار وطنيّة

بمناسبة شهر رمضان: تخفيضات بالمساحات التجارية في هذه المواد

وضعت وزارة التجارة، بمناسبة شهر رمضان، برنامج تخفيضات تلقائية مع المساحات التجارية الكبرى تتراوح بين 3 و34 بالمائة شملت 87 منتوجا في قطاعات الزيوت النباتية ومصبرات التن والحلوى والشامية والمستحضرات الغذائية ومشتقات الحليب ومواد التنظيف المنزلي ومواد الصحة الجسدية، وفق ما أكده مدير المنافسة والأبحاث الاقتصادية، حسام التويتي، في ندوة صحفية اليوم.

وأضاف التويتي، أنه تم تحديد أسعار قصوى أو هوامش ربح قصوى في بعض المنتوجات الاستهلاكية على غرار اللحوم الحمراء الموردة المبردة والتي ستكون في حدود 35.600 مليم كحد أقصى.

وتابع أن شركات اللحوم ستوفر كميات من اللحم البقري المحلي في حدود 31 د للكغ الواحد ولحم الضأن المحلي لن يتجاوز 32.800 مي، مشيرا إلى أن هوامش الربح ستكون في حدود 25 بالمائة على أقصى تقدير بالنسبة إلى الأسماك عند التوزيع بالتفصيل.

كما تم تسقيف سعر أقصى بـ 8490 مي للحوم الدواجن مع هوامش ربح بـ 15 بالمائة وشرائح الديك الرومي بـ 15490 مي للكغ الواحد مع هوامش ربح لا تتجاوز 10 بالمائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية