أخبار وطنيّة

السنوسي: رفض الهايكا ما قام به قيس سعيّد من أسباب إيقاف أجورنا

أكّد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري “الهايكا” هشام السنوسي، السبت 30 ديسمبر، أنّ الحكومة قرّرت إيقاف صرف أجور أعضاء الهيئة بداية من السنة الجديدة، وذلك بعد فترة من الرقابة الإدارية ومنع المراسلات الرسمية.
وأوضح السنوسي في تصريح لإذاعة “ديوان آف آم”، أنّ مجلس الهيئة كان يتوقّع هذا القرار نتيجة  مواقف “الهايكا” من الانتخابات التشريعية الماضية، وفضلا عن الغرامة المالية التي تم تسليطها على التلفزة التونسية نتيجة خرق الصمت الانتخابي وتمرير كلمة لرئيس الجمهورية إلى جانب المواقف الرافضة للمرسوم 54.
واعتبر السنوسي أنّ إيقاف نشاط الهيئة بهذه الطريقة يمثّل تجاهلا للقوانين والإجراءات الإدارية المعمول بها، كما يمثّل مؤشّرا خطيرا لا يقلّ خطورة عن المرسوم 54، والذي طالبت الهيئة في أكثر من مناسبة بإلغائه.
كما رجّح السنوسي أن تكون الرسالة التي وجّهها مجلس الهيئة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، سببا في اتّخاذ قرار إيقاف صرف الأجور، موضّحا أنّ الرسالة تضمن دعوة سعيد إلى التراجع عن المرسوم 54 وإطلاق سراح الصحفيين الذين تم إيقافهم على معنى هذا المرسوم.
وأشار السنوسي في سياق متّصل، إلى أنّه سيقع نشر محتوى الرسالة التي وجّهها أعضاء الهيئة إلى رئاسة الجمهورية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية