أخبار وطنيّة

دعما للشعب الفلسطيني… جبهة الخلاص تدعو التونسيّين إلى التظاهر غدا

دعت جبهة الخلاص الوطني المواطنين والمواطنات في تونس إلى التظاهُر والاحتجاج، غدا السبت، ضدّ المجازر التي ترتكبها قوّات الاحتلال الصهيوني ضدّ المدنيين في قطاع غزّة تزامنا مع انعقادِ القمّة العربية.
 وجاء في بلاغ الجبهة، اليوم الجمعة 10 نوفمبر: “تضامُنا مع الشعب الفلسطيني الشّقيق واحتجاجًا على حرب الإبادة التي يشنّها العدو في حق المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ وتزامنًا مع تاريخ انعقاد القمة العربية، ‏تدعو جبهة الخلاص الوطني المواطنات والمواطنين وكل الأحرار في تونس إلى الخروج للتظاهُر مساء يومِ السّبت 11 نوفمبر بداية من الساعة 15:00 عصرا بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة للمطالبة بالوقف الفوريّ لإطلاق النار في والمطالبة بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية والطبيّة”.

وأعلنت حركة النهضة استجابتها لدعوة الجبهة إلى التظاهر دعما للشعب الفلسطيني ودعت كل منخرطيها وأنصارها والشارع التونسي إلى النزول يوم السبت 11 نوفمبر 2023 على الساعة 15:00 بشارع الحبيب بورقيبة تضامُنا مع الشعب الفلسطيني الشّقيق واحتجاجًا على حرب الإبادة التي يشنّها العدو في حق المدنيّين العزّل.

يذكر أن اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين دعت أيضا إلى التظاهر دعما للشعب الفلسطيني، ودعت كلّ القوى السياسية والمدنية والشعبية والنقابية والطلبة والتلاميذ إلى المشاركة بكثافة في المظاهرة الوطنية غدا السبت 11 نوفمبر الجاري، انطلاقا من منتصف النهار بساحة الجمهورية بتونس العاصمة.

وتشهد تونس منذ انطلاق العدوان الاسرائيلي على قطاع غزّة حراكا تضامنيّا مع الشعب الفلسطيني شاركت فيه جميع الفئات والقطاعات والقوى المدنيّة والسياسيّة، كما ساهم الجدل حول مناقشة مقترح قانون لتجريم التطبيع في ترفيع نسق المظاهرات والمسيرات المطالبة بتجريم التطبيع والمتمسّكة بإقرار قانون في الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية