أخبار وطنيّة

صلاح مصباح يُذكّر قيس سعيد بمشهد الظهور الأخير للرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة

سجّل الفنان التونسي صلاح مصباح حضوره الأحد خلال الوقفة التضامنية -التي نظمها الصحفيون التونسيون- مع الإعلامي محمد بوغلاب، أمام المحكمة الابتدائية بتونس، بالتزامن مع مثوله أمام النيابة العمومية.
وأكّد مصباح في تصريح لبوابة تونس، أنّ مشاركته في الوقفة التي دعت إليها نقابة الصحفيين، تأتي كبادرة شخصية تضامنا مع الصحفي محمد بوغلاب، ودفاعا عن حريات التعبير والصحافة.
وقال صلاح مصباح: “وجودي إلى جانب الصحفيين يكتسي أكثر من رسالة، خاصة على مستوى التضامن مع الصديق محمد بوغلاب الذي يعتبر من شرفاء المهنة، وهو من الأشخاص الذين طالما دافعوا عن نظافة القطاع”.
وعبّر مصباح عن استغرابه من التضييقات التي بات يتعرّض لها الصحفيون بالقول: “ماهو مبرّر هذه السياسات، هذه ليست معركتنا، وبالنسبة إلى بوغلاب حتى لو افترضنا أنّه أخطأ، كان يمكن أن يقع الاكتفاء بلفت نظره من جانب الهياكل المهنية الصحفية المشرفة على القطاع”.
ووجّه الفنان التونسي نداء إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد قائلا: “يا سيادة الرئيس احذر فربما هناك سيناريو لمحاولة توريطك في ممارسات وأشياء نحن جميعا في غنى عنها، وخاصة على مستوى ملف الحريات بصفة عامة”.
ودعا صلاح مصباح الرئيس سعيّد إلى تذكّر مشهد الظهور الأخير للرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة وهو ما يزال في الحكم، حيث كان محمولا على الأعناق والحشود تهتف حوله “يحيا بورقيبة”، فقام بإشارة مفادها أنّه يدرك أنّ كل هذا الهتافات هي من قبيل التزلف والكذب.
وأضاف: “أتمنى لو الرئيس سعيّد يتذكّر هذا المشهد وأنا متأكّد أنّه سيفيده كثيرا”.
ووجّه مصباح دعوة إلى فك الحصار عن الإعلام النزيه، معتبرا أنّه يمثّل سندا لتونس بكل مكوناتها.

وتابع: “اتركوا الإعلام النزيه، لأننا صدقا وصلنا إلى حالة من الاختناق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية