أخبار وطنيّة

مفاجأة بشأن كلفتها الحقيقية… اتحاد الفلاحة يطالب بالتخفيض في أسعار الطماطم المعلبة

قال عضو المجلس المركزي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بيرم حمادة في تصريح لموزاييك، إنّ الوقت حان لوضع ملف الطماطم المعلّبة على الطاولة خاصة على مستوى الأسعار المعتمدة لهذه المادة الحيوية، التي وصفها بغير المقبولة بالنظر إلى كلفة انتاجها.

وصرّح حمادة في مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الناس”: ”يجب وضع موضوع الطماطم على الطاولة لأنه يمس القدرة الشرائية للمواطن”.

وأوضح عضو المجلس المركزي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إنّ المصنعين يقتنون الكلغ من الطماطم من الفلاحين في ذروة الإنتاج (أشهر جوان وجويلية وأوت)  بسعر يتراوح بين  250 و270 مليما. ويتطلب انتاج علبة واحدة   بين 5 و6 كلغ من الطماطم (1600 مليم كحد أقصى) أضف إلى ذلك تكلفة النقل والإنتاج ليبلغ سعر الكلفة الإجمالي بين 3200 و3300 دينار، وفق تقديرات اتحاد الفلاحة.

وتساءل حمادة “لماذا تبيع المصانع الطماطم المعلبة بسعر يصل إلى 4700 و4800 لتجار الجملة الذين يطبقون هامش ربح يقدر بـ 50 مليما والحال أنّ كلفتها لا تتجاوز 3300 مليم؟”

المصدر
موزاييك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية