أخبار وطنيّة

حقيقة فرض تسعيرة موحدّة على زيت الزيتون

مازالت أسعار زيت الزيتون تشهد ارتفاعا متواصلا بشكل فاق كل التوقعات والانتظارات سواء لدى المنتجين والوسطاء والتجار أو لدى المستهلك بصفة عامة، حيث يتواصل الصعود الجنوني للأسعار ليتجاوز الـ 20 دينارا للتر الواحد.

هذا وقد راجت أنباء خلال الأيام الأخيرة حول التوصل إلى اتفاق بين كل الأطراف المتداخلة مع وزارة التجارة على فرض تسعيرة موحدة لا تتجاوز الـ 15 دينارا للتر الواحد..
غير أن مصادر من اتحاد الفلاحة والصيد البحري نفت لـ الصريح أون لاين الاربعاء التوصل إلى تسعيرة موّحدة لبيع زيت الزيتون، وأشارت ذات المصادر إلى أنها لم تتلق إلى حد الساعة أي جديد في هذا الشأن..

التصدير أولا

وأضافت مصادرنا أن سعر بيع اللتر من زيت الزيتون يبقى خاضعا إلى قانون العرض والطلب بالاضافة إلى السوق العالمية ومتطلباتها، خصوصا وأن غالبية الإنتاج التونسي من زيت الزيتون موجه للتصدير، إذ أن الإنتاج لهذا الموسم مثلا سيكون في حدود 200 ألف طن، ليوجه أكثر من 160 ألف طن إلى التصدير..
هذا وتبقى السوق الاوروبية هي الوجهة الأولى لزيت الزيتون التونسي حيث تستوعب قرابة ربع الإنتاج المحلي، وفق ما تؤكد مصادرنا من اتحاد الفلاحة والصيد البحري…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية