أخبار وطنيّة

عميد المحامين يتقدم بمطلب إفراج عن عبير موسي

قالت هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، إنها تقدمت بمطلب إلى عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس للإفراج عن موسي، وذلك وفق بلاغ صادر عنها.
وأضافت هيئة الدفاع، الجمعة 22 ديسمبر 2023، أن مطلب الإفراج المُقدم تم إمضاؤه من قبل عددٍ من أعضاء الهيئة وعلى رأسهم عميد المحاميين التونسيين، حاتم مزيو.
وبتاريخ 5 أكتوبر 2023، أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي.
وسبق أن أكد رئيس هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، الموقوفة بسجن النساء بمنوبة، خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة يوم 12 ديسمبر 2023، بمقر الحزب، أنّه “تمّ ارتكاب جريمة في حق صحة عبير موسي، وأنّ صحتها تدهورت في مكان احتجازها”، وفق قوله.

وتابع المحامي أنّه “لا تقع الاستجابة إلى طلبات عبير موسي، في تمديد للانتهاكات التي سُلطت عليها، كما لم تقع الاستجابة لطلبات هيئة الدفاع إلّا مؤخرًا”، مشيرًا إلى “التأخر الكبير في الإسعافات الطبية وفي عرضها على أخصائيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية