أخبار وطنيّة

آخر مستجدات الوضع في معبر رأس الجدير بعد غلقه

افاد مصدر امني صحفية وكالة تونس افريقيا للانباء، انه لم يعد بامكان التونسيين القادمين من ليبيا الى تونس، العودة عبر معبر راس جدير الحدودي (ولاية مدنين)، بسبب غلقه كليا من الجانب الليبي امام حركة المسافرين والسلع وكذلك الحالات الاستثنائية، لتصبح عودة التونسيين مقتصرة على العبور عبر معبر ذهيبة وازن بتطاوين.

واضاف نفس المصدر، ان معبر راس الجدير، امن عودة التونسيين والليبيين العالقين الى بلدانهم في صباح امس، ولم يعد يؤمن اية حركة في الاتجاهين، تنفيذا لقرار الجهات الليبية غلق المعبر كليا الى اجل لم يحدد، واكد امكانية اعتماد معبر الذهيبة وازن فقط، للعبور في الاتجاهين.

وللتذكير فانه تم سماع اطلاق نار ومناوشات في الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء من الجانب الليبي، تم على اثرها غلق المعبر في جانبه الليبي، بسبب الوضع المتوتر به، فيما اغلقت الجهات التونسية المعبر كاجراء احتياطي حماية وحفاظا على سلامة المسافرين، ليتم في ساعات الصباح الاولى السماح بعودة المسافرين العالقين في الاتجاهين، قبل ان تتوقف الحركة كليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية