أخبار عالميّة

للتوقيع على عدد من الاتفاقيات… أردوغان في زيارة رسمية للجزائر

حلّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر، بالجزائر العاصمة، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة من نظيره عبد المجيد تبون، الذي كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي.

ويرافق أردوغان في الزيارة وزراء؛ الخارجية هاكان فيدان، والأسرة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزدمير غوكتاش، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك، وفق الأناضول.

كما يرافقه وزراء؛ الدفاع يشار غولر، والتجارة عمر بولاط، والمواصلات والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخرالدين ألطون، وكبير مستشاري الرئاسة عاكف تشاغاتاي.

ومن المقرّر أن تشهد الزيارة عقد الاجتماع الثاني لمجلس التعاون التركي الجزائري رفيع المستوى، برئاسة أردوغان وتبون.

من جهتها، قالت الرئاسة الجزائرية، في بيان صحفي: “تأتي زيارة أردوغان في إطار زيارة دولة رسمية وقد جرت بين الطرفين محادثات ثنائية أولية بالقاعة الشرفية لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين”.
ومن المقرّر أن يشرف الرئيسان على أشغال الدورة الثانية لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائري-التركي.

ويتناول المجلس الذي سيعقد بمشاركة الوزراء المعنيين، العلاقات التركية الجزائرية، وبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها لزيادة تعميق التعاون بين البلدين، حسب بيان سابق لدائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

كما ستشهد اللقاءات التي ستعقد في إطار الزيارة “تبادل الآراء بشأن العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية وعالمية، على رأسها الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ومن المنتظر أن يتم خلال اجتماع المجلس التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكّرات التفاهم “التي ستسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التركية الجزائرية الوثيقة”، حسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية