أخبار وطنيّة

بعد تأمين 18 مليار بخزينة الدولة… عبدالرحيم الزواري يغادر السجن

غادر الوزير السابق ورجل الأعمال عبدالرحيم الزواري مساء اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023  السجن، بعد أن قرّرت الجهات القضائية المختصة  الإفراج عنه  من سجن إيقافه. 
وجاء القرار بعد أن تمكّن محامو الوزير السابق ورجل الأعمال عبدالرحيم الزواري اليوم من إطلاع عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس والنيابة العمومية، على وصل التأمين الخاص بالضمان المالي الواجب إيداعه بحسابات الخزينة العامة للبلاد التونسية، مقابل الإفراج عن منوبهم، وذلك وفق ما أكدته إذاعة موزاييك.
وتقرّر إثر ذلك مباشرة إصدار بطاقة السراح الخاصة بعبد الرحيم الزواري والذي غادر السجن بعد استيفاء مختلف الإجراءات الإدارية المتبعة.
ويذكر أنّ عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس قد وافق أمس الخميس على الإفراج عن عبد الرحيم الزواري مقابل ضمان مالي قدره 18 مليون دينار. 
وتم بتاريخ  10 نوفمبر الماضي إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق عبد الرحيم الزواري وذلك على ذمة قضية تحقيقية تتعلق بصفقة عمومية أبرمها ديوان البحرية التجارية لاقتناء 7 سيارات من شركة بيع سيارات يشرف على إدارتها.
وتقرر فتح تحقيق قضائي للتثبت من مدى احترام الصفقة، للتراتيب المتعلقة بالصفقات العمومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية