أخبار وطنيّة

عائلات المعتقلين السياسيين تقرّر الدخول في إضرابات جوع

أعلن الناشط السياسي والقيادي بجبهة الخلاص الوطني عز الدين الحزقي، الأحد 1 أكتوبر، أنّ عائلات الموقوفين السياسيين في قضية “التآمر”، ستنطلق في تنفيذ إضراب عن الطعام بالتداول، وذلك بداية من الغد الاثنين، مساندةً لإضراب الجوع الذي يخوضه الناشط السياسي جوهر بن مبارك.
وأوضح الحزقي في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ إضراب عائلات المعتقلين السياسيين يهدف إلى مساندة نجله جوهر وبقية الموقوفين، خاصّة أنّ عددا منهم سيلتحقون بالإضراب مطلع الأسبوع.
ودعا الحزقي كلّ المناضلين من تونس والخارج، و”أصدقاء الحرية”، إلى مساندة هذا التحرّك أينما كانوا.
وعلى صعيد متّصل، وجّه الحزقي التحية إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، بعد خوضه إضرابا رمزيا بثلاثة أيام، دعما لتحرّك جوهر بن مبارك الاحتجاجي، معتبرا أنّ قراره يعبّر عن “شيم المناضلين”.
وأشار الحزقي إلى أنّ قرار إضراب جوهر بن مبارك، حقّق أهدافهم المرجوة من خلال لفت الانتباه إلى مظلمتهم وتسليط الضوء على قضيتهم بالداخل والخارج.
وكان عضو جبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك، قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بداية من الثلاثاء 26 سبتمبر الماضي، للمطالبة بـ”رفع المظلمة والإفراج عنه وعن كافة المعتقلين في هذه القضيّة السياسيّة”.
وعبّرت لجنة الدفاع عن المتّهمين في قضية التآمر، عن “مساندتها لكلّ النّضالات الفرديّة والجماعيّة التي يخوضها المعتقلون في هذه القضيّة وجميع المعتقلين السّياسيّين وضحايا محاكمات الرّأي، دفاعا عن حرّياتهم المسلوبة دون ذنب ولا جريمة”، وفق تعبيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية