أخبار عالميّةالصحة

طبيبة عيون توصي بتناول هذه الأطعمة لتحسن الرؤية

هناك أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي اليومي، لأنها تساعد على تحسين الرؤية، حسبما ذكرت دراسة طبية أمريكية متخصصة في طب العيون..

07وأضافت الدراسة، أن فيتامين “أ” من العناصر الغذائية المفيدة لصحة العين، لأنه يساهم في الحفاظ على ترطيبها، كما يساعد على تعزيز وظائف الشبكية.

وأوضحت أن فيتامين “أ” يتوافر بنسبة عالية في الفواكه والخضراوات البرتقالية، مثل الجزر والبطاطا الحلوة والمشمش والشمام، وفقًًا لموقع “روسيا اليوم”.

وأوصت بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين “سي”، مثل البرتقال والفراولة والطماطم والفلفل الحلو، لأنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض الضمور بالبقعي المرتبطة بالتقدم في العمر.

وأكدت أن الأسماك الدهنية تمثل أهمية كبيرة لصحة العين، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من أحماض أوميجا 3، التي تجعلها أقل عرضة للإصابة بالجفاف.

وكشفت الدراسة، أن الخضراوات الورقية تتميز باحتوائها على مستويات عالية من اللوتين وزياكسانثين، اللذين يساهمان في وقاية العين من أمراض الشيخوخة، مشيرة إلى وجود أطعمة أخرى تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة العين وتحسين الرؤية، وهي:

– البيض.

– الأطعمة الغنية بفيتامين “هـ”، مثل الأفوكادو واللوز وبذور عباد الشمس.

– الأطعمة الغنية بالزنك، مثل المحار والبقوليات والدواجن واللحوم الحمراء الخالية من الدهون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية