أخبار عالميّة

القssام تعلن تدمير 136 آلية إسرائيـ. ـلـ. ية

أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، توثيق تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة أواخر الشهر الماضي. وقال أبو عبيدة في كلمة متلفزة بثتها قناة الأقصى الفضائية التابعة لـ”حماس”: “وثقنا منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية، تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا”.

وفي شأن آخر، ذكر أن “العدو (إسرائيل) يُعطل الإفراج عن المحتجزين الأجانب لدينا، من خلال تكثيف القصف وارتكاب المجازر، حيث عطل الإفراج عن 12 منهم قبل أيام”.

وعن ملف الأسرى، قال: “مسارنا الوحيد صفقة شاملة لتبادل الأسرى كليا أو جزئيا، أو فئة بفئة، فلنا أسيرات ومسنون ومرضى بسجون الاحتلال، وله عندنا أسرى من ذات الفئات”. وأسرت حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي خلال عمليتها “طوفان الأقصى” بمناطق في “غلاف غزة” نحو 242 إسرائيليا، لمبادلتهم بنحو 6 آلاف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية، وفق إحصائيات رسمية. ويطالب أهالي الأسرى الإسرائيليين خلال مظاهرات، بعودة ذويهم “فورا”، فيما تعبر بعض تلك العائلات عن سخطها من سياسة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مرددين شعار “عار.. عار”.

وأوضح أبو عبيدة أنه “رغم المجازر والقصف الهمجي، إلا أننا نناور ونلتف خلف خطوط العدو الإسرائيلي، ونشتبك معه من مسافة صفر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية