أخبار عالميّة

الكشف عن مرتزقة أجانب يقاتلون إلى جانب الاحتلال مقابل 3900 يورو في الأسبوع

كشف تقرير نشرته صحيفة “إل موندو” الإسبانية أن الكيان الصهيوني تستخدم المرتزقة الأجانب في حربها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، مقابل مبالغ كبيرة.

وفي مقابلة مع الصحيفة الإسبانية، قال المرتزق الإسباني بيدرو دياز فلوريس (وهو عسكري سابق) إنه انضم إلى المرتزقة في أوكرانيا والآن يقاتل تحت أوامر إسرائيل في غزة، مشيرا إلى أنه كان أيضا ضمن مجموعة جنود إسبان في العراق عام 2018 حين كان عمره 23 عاما.
وأضاف المرتزق الإسباني بيدرو دياز فلوريس “لقد جئت من أجل المال.. إنهم يدفعون بشكل جيد للغاية ويقدمون معدات جيدة ووتيرة العمل هادئة”. وتابع قائلا “الأجر هو 3900 يورو في الأسبوع، بغض النظر عن المهام التكميلية.. تحصلت على حوالي 7800 يورو في أسبوعين”.
وصرح المرتزق بأنه يقدم فقط الدعم الأمني لقوافل الأسلحة أو فرق القوات المسلحة الإسرائيلية الموجودة في قطاع غزة. وأضاف: “نحن لا نقاتل حماس بشكل مباشر ولا نشارك في عمليات هجومية.. نحن مسؤولون عن أمن نقاط التفتيش ومراقبة الدخول على حدود غزة”.
وذكر أنه يتم حماية هذه المنظمات شبه العسكرية من قبل “السيبات” وهي إدارة خاصة في وزارة الحرب الإسرائيلية. (روسيا اليوم)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية