أخبار وطنيّة

في قضية تشمل سياسيين ورجال أعمال: بطاقة إيداع بالسجن في حقّ مسؤول سابق بوزارة الداخلية

أفادت الناطقة الرسمية باسم القطب حنان قداس، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر، أنّ قاضي التّحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدر بطاقة إيداع بالسّجن في حق محرز الزواري، المسؤول السابق بوزارة الداخلية، في قضية التآمر على أمن الدولة.
وأضافت قداس، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّه جرى إلقاء القبض على الزواري المفتشّ عنه، وتقديمه أمام قاضي التحقيق الذي استمع إليه وأصدر بطاقة إيداع في حقه.

وتواصل الأجهزة القضائية التحقيق في هذه القضية، التي تشمل سياسيين ورجال أعمال وناشطين صدرت في حق عدد منهم بطاقات إيداع بالسجن منذ فيفرى 2022، من بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وأمين الحزب الجمهوري عصام الشابي والأمين العام السابق للتيار الديمقراطي غازي الشواشي.

وسبق لمحرز الزواري أن شغل خطة مدير المصالح المختصة بوزارة الداخلية خلال فترة حكم الترويكا، وأصدر قاضي التحقيق في حقه سنة 2022 بطاقة إيداع في القضية المعروفة بقضية التسفير إلى بؤر التوتّر، قبل أن يتم الإفراج عنه موفى السنة نفسها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية