أخبار وطنيّة

 الدكتور سليم بن صالح: تقدمنا منذ أكتوبر الماضي بمراسلات رسمية لرئاسة الجمهورية من أجل تنظيم قافلة إنسا نية إلى غزة وإلى الآن لم نتلقى أي إجابة

أكد منسق حملة « تونسيون متطوعون في قافلة ضمير العالم لكسر الحصار على غزة »، الدكتور سليم بن صالح، اليوم الأحد 14 أفريل 2024، أنهم تقدموا منذ بداية العدوان على غزة  بمراسلات رسمية بخصوص تنظيم قافلة إنسا نية إلى غزة لرئاسة الجمهورية ووزارات الصحة والشؤون الخارجية والداخلية لكنهم إلى الآن لم يتلقوا أي إجابة.

وخلال استضافته في برنامج منوعة الأحد على موجات الإذاعة الوطنية، أوضح الدكتور سليم بن صالح، أنهم قرروا التوجه إلى قطاع غزة برا عوضا عن السفر عبر الطائرة وذلك مرورا بليبيا ثم مصر فرفح.

وقال الدكتور بن صالح « نناشد المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي أكد تبنيه لهذه القضية أن يتدخل من أجل إيجاد حل لنا و تمكننا من السفر جوا وتفادي السفر عبر البر ».

وذكر منسق حملة « تونسيون متطوعون في قافلة ضمير العالم لكسر الحصار على غزة »، بأنهم اتصلوا بوزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني إضافة إلى الهلال الأحمر المصري الذي أكد لهم استعداده لتأمين وصولهم إلى الحدود.

كما لفت الدكتور سليم بن صالح إلى أنه حاليا هناك حوالي 17 طبيبا جاهزون للسفر مشيرا إلى أن القائمة تتضمن أكثر من 300 طبيب قاموا بالتسجيل للمشاركة في القافلة إضافة إلى الصيادلة البياطرة والقطاع شبه الطبي وغيرهم.

المصدر:  الإذاعة الوطنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية