أخبار وطنيّة

عضو هيئة الانتخابات “تُبرِّر” ضعف نسب المشاركة… “التوانسة ملُّوا السياسة “.

قالت نجلاء عبروقي عضو الهيئة العليا المستقلة لانتخابات، إنّ ضعف نسب المشاركة في عملية التصويت والذي يؤشر على حالة من العزوف في أوساط الناخبين يرجع إلى ملل المواطنين التونسيين من السياسة.

وأضافت العبروقي في تصريح لبوابة تونس: “الناخب التونسي ملّ السياسة بالنظر إلى التجارب السابقة وما عايشه من الصراعات والمعارك داخل البرلمان السابق، ولكن الأمل يبقى قائما في التجربة الجديدة باعتبارها مرتبة مباشرة بالناخب ودائرته الترابية على مستوى العمادة وتعبر عن تمثلية مباشرة وحقيقية.

وفي سياق آخر، أوضحت نجلاء العبروقي أنّ أعضاء الهيئة المركزية للانتخابات أعضاء الهيئة على عملية القرعة بالمتعلقة بالمقاعد المخصّصة لذوي الهمم والتي وقعت صباح اليوم بالهيئات الفرعية للانتخابات، مضيفة أنه تم التصريح بفوز الفائزين بالقرعة بشكل مباشر بحضور عدول تنفيذ وتدوين محاضر في الغرض، وسيقع الإعلان عن أسمائهم خلال النتائج النهائية. وتستمر عملية التصويت لانتخاب أعضاء المجالس المحلية إلى غاية السادسة مساء. وقد بلغت نسبة التصويت قبل ثلاث ساعات من غلق مراكز الاقتراع 7,68.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية