أخبار وطنيّة

العياشي زمال: سأعلن ترشّحي للانتخابات الرئاسية بعد إعلان قيس سعيّد مباشرة

قال الناشط السياسي ورئيس حركة “عازمون”، عياشي زمال، إنّه سيعلن عن قراره بشأن الترشّح لرئاسة الجمهورية أسبوعا بعد إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيّد عن موقفه بهذا الشأن.
وقال زمال في حوار مع إذاعة “جوهرة آف آم” الخميس: “سأعلن عن قراري بعد أن يعلن الرئيس سعيّد عن قراره بأسبوع، وقرار سعيّد بالترشّح من عدمه سيكون معطى مهما لأخذ القرار المناسب، وهل سأترشحّ للانتخابات الرئاسية أم لا”.
وفي تفسيره لهذا الموقف أوضح رئيس حركة “عازمون”، أنّ الموقف من ترشّح الرئيس سعيّد للانتخابات الرئاسية يعتمد على البرامج، مذكّرا بتصريح سابق له بأنّ ما يهمّه هو البرنامج الانتخابي.
وأضاف: “دعونا نتعرّف على البرامج الانتخابية وهذا الأمر سيكون محدّدا”.
في المقابل أكّد زمال أنّه سيترشّح للانتخابات الرئاسية سنة 2029، حتى لو وقع تعديل الدستور للسماح بترشّح سعيّد لعهدة ثالثة.
وتابع: “أنا جئت إلى عالم السياسة، ولديّ أهداف لتونس وحلم كبير هو تحويل بلادي إلى ‘سنغافورة إفريقيا’ “.
وتحدّث زمال عن مشاريع اقتصادية كبرى يحلم بتنفيذها في تونس، مثل إنشاء قطب لصناعة السفن البحرية، وقطب تكنولوجي رقمي، “اعتمادا على الكفاءات التي تزخر بها البلاد والتي تصدر قرابة 6500 مهندس سنويّا”، حسب قوله.
وكان رئيس حركة عازمون قد أعلن في وقت سابق، أنّ حزبه “سيشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة، إمّا عن طريق ترشّحه شخصيا وإما مساندة أيّ مرشّح آخر بإمكانه تبنّي برنامج ومواقف الحركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية