أخبار وطنيّة

توفير زيت الزيتون بـ 15 دينارا للّتر الواحد: كافة التّفاصيل

صرّح الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت، حامد الدالي، لوسائل الإعلام اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 أنّ كمية زيت الزيتون البكر الممتاز المعلب التي أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية عن توفيرها ستكون في حدود 10500 طنّ.

وسيتمّ بيعها في قوارير ذات سعة 1 لتر (11 مليون لتر) وتعميم توزيعها على كامل تراب الجمهورية عبر المسالك التجارية المعمول بها في المجال بسعر تفاضلي قدّر بـ15 دينارا للتر الواحد.

15 ديسمبر انطلاق البيع

الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت، حامد الدالي، قال إنّ عملية بيع هذه الكميات في السّوق ستنطلق يوم15 ديسمبر الجاري، على أن يتمّ ضخّ هذه الكمية على امتداد سنة كاملة.

الدّالي أشار إلى أنّ الدفعة الأولى ستكون في حدود مليوني قارورة، مضيفا أنّ هذا السعر لا يهمّ سوى الكميات التي سيتمّ توفيرها في إطار هذا البرنامج الذي تمّ الاتفاق عليه بين منتجي زيت الزيتون ووزارتي الفلاحة والتجارة وديوان الزيت، مشيرا إلى أنّ المعاصر ستواصل اعتماد الأسعار الاعتيادية لهذه المادة في السوق.

وقال الدالي إنّ النوعية التي سيتم توفيرها في إطار هذا البرنامج ستكون من زيت الزيتون البكر الممتاز ذي جودة عالية ومن صابة الموسم الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية