أخبار وطنيّة

خطير/ هضبة سيدي بوسعيد مهددة بانزلاقات أرضية… اتخاذ جملة من القرارات العاجلة

التأمت الاثنين 29 جانفي 2024، جلسة عمل بمقر بلدية سيدي بوسعيد تحت اشراف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي خصّصت للنظر في الحلول العمليّة لوضعية الانزلاقات الأرضية بهضبة سيدي بوسعيد ومحيط قصر النجمة الزهراء، وضمّت جميع الأطراف المتدخلة، وفق بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة مساء اليوم.
وبعد مزيد تشخيص الوضعية الحالية للموقع، أكد الخبراء في الجيولوجيا أن الهضبة المعنية أصبحت مهددة بخطر الانزلاق الأرضي، وبالمناسبة أوصى الوزير بضرورة التحرك السريع لتحديد أولويات ومتطلبات التّدخل والاستباق للحد من المخاطر المحتملة وتشريك متساكني المنطقة للمساهمة في المجهود الوطني الذي يعود عليهم بالنفع.
وقد انبثقت عن هذه الجلسة جملة من القرارات تمثّلت في تكوين لجنة فنيّة تضم جميع المتدخلين لتجميع وتحيين الدراسات التي أعدت في الغرض سابقا وإعادة تشخيص لوضع شبكة المياه المستعملة ومياه الأمطار من قبل الديوان الوطني للتطهير بهدف إعداد برنامج تدخل في الغرض بالاضافة الى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف تسربات صرف المياه المستعملة على مستوى الهضبة ووضع حد للبناء الفوضوي بالمنطقة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية