أخبار وطنيّة

زياد لخضر يدعو إلى طرد السفيرين الفرنسي والأمريكي من تونس

دعا القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد زياد لخضر إلى ضرب المصالح الفرنسيّة والأمريكيّة في تونس وطرد السفيرين الأمريكي والفرنسي.
وقال لخضر في تصريح لبوابة تونس اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، على هامش مشاركته في المسيرة التضامنيّة مع الشعب الفلسطيني التي نظمت بالعاصمة، إن ما يجري اليوم في الأراضي المحتلّة أظهر بوضوح من هم حلفاء الاحتلال الإسرائيلي ومن يقف إلى جانبه ويدعمه ويحفظ أمنه (فرنسا والولايات المتحدة الأمريكيّة).
وشدد لخضر على تضامن الشعب التونسي المطلق مع إخوانه في فلسطين ضدّ الهجوم الوحشي النازي على غزّة.
واليوم، شهد شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، مسيرة حاشدة لمتظاهرين رفعوا شعارات منددة بالصمت عن جرائم الاحتلال في حقّ الفلسطينيين، وطالبوا بطرد سفير فرنسا، بينما تم منعهم من المرور من الحواجز المحيطة بالسفارة الفرنسية.
وعرفت المظاهرة مشاركة عديد النواب، الذين نادوا بدعم الموقف التونسي الثابت من القضية وتجريم التطبيع وطرد السفراء المتواطئين مع الكيان.
ويذكر أن مختلف جهات الجمهوريّة شهدت خروج عديد المسيرات والمظاهرات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية