أخبار وطنيّة

تم خلطها بمواد ملونة… حجز أطنان من التوابل والفلفل غير صالحة للاستهلاك بهذه الجهة

أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، حجز 4.390 طن التوابل والبقول والفلفل الأحمر غير صالحة للاستهلاك البشري، وذلك بمنطقة القلعة الصغرى بولاية سوسة.

وأوضحت إدارة الأمن الوطني، في بلاغ، أن العملية تمت إثر توفر معلومات لدى الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بسوسة (مركز الشرطة البلدية بالقلعة الصغرى) مفادها تعمد مصنع بيع فلفل أحمر مرحي مضاف له مواد ملونة غير صالحة للاستهلاك البشري محل تشكي من قبل ديوان الخدمات المدرسية بسوسة إثر اقتناء كمية منه.

وأضافت أنه تم فور ذلك التحول للمصنع المذكور رفقة فريق من الهيئة الوطنية لسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية أين أنكر صاحب المحل تصنيع هذه المادة وبمزيد التحري تبين وجود محل مجاور تابع لنفس الشخص وبعد استشارة النيابة العمومية أذنت بمداهمة المحل أين تم ضبط 4.390 طن من البقول والتوابل ومن ضمنها الفلفل الأحمر المذكور مخزنة في ظروف مخالفة لشروط حفظ الصحة وغير صاحة للاستهلاك البشري.
تولت الهيئة الوطنية لسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية الحجز الفعلي لجميع البضائع الموجودة بالمخزن ووضعها على ذمتها في انتظار استكمال الإجراءات القانونية ضد المخالف والحصول على الأذزن القضائية لإتلافها.
وأذنت النيابة العمومية بسوسة 02 لمركز الأمن الوطني بالقلعة الصغرى بفتح محضر عدلي من أجل “إعداد مخزن عشوائي ومسك بضاعة مجهولة المصدر” والاحتفاظ بصاحبه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية