أخبار وطنيّة

طرح دراجة نارية كهربائية تونسية الصنع في الأسواق وهذا سعرها

تم   منذ ايام قليلة طرح أول دراجة نارية كهربائية تونسية للتداول في شوارع تونس وفق ما أعلنته Kaco Motors ، الشركة المصنعة لدراجة Orca ذات العجلتين.

و في مقابلة مع أحد المؤسسين ، أشار محمد علي سالمي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة الناشئة : “هذا الإنجاز هو نتيجة الدعم المقدم من برنامج Growth Act الذي أطلقته UGFS و Wikistartup”.

خلال مرحلة ما قبل التصنيع هذه ، قامت الشركة بتسويق نموذج واحد (والذي سيكون متاحًا بثلاثة ألوان) ، مع إمكانية تمديد البطارية. سيؤدي هذا الخيار إلى مضاعفة مدى الدراجة النارية إلى 200 كيلومتر. وأوضح صاحب المشروع أن “هذا الخيار سيكلف ألف دينار و أكثر”.

و قامت الشركة ، المكونة حاليًا من 6 أشخاص ، بإنشاء مصنعها في مدينة المرسى. وأشار مديرها التنفيذي “قررنا أن نبدأ بمصنع صغير سيسمح لنا بإتقان عملياتنا”.

لتمويل هذه المرحلة من تطويرها ، اختارت Kaco استثمار مع UGFS. وأضاف رائد الأعمال ومؤسس الشركة الناشئة: “نحن نركز حاليًا على خلق قيمة لمستثمرينا”.

كما أكد مؤسس Kaco أن معدل تكامل دراجته النارية يتجاوز 80٪. واختتم حديثه قائلاً: “دراجتنا النارية هي أكثر المركبات التونسية تكاملا”.

و لئن يرغب  البعض  في اقتناء منتوج تونسي  الا هذه الدراجة  اثارت جدلا فيما يتعلق بسعرها حيث  كتب احدهما : ب ستة ملاين!!!! بصراحة بارشة ،كان هذا منتوج محلي الصنع في كل مكوناتو، بالسوم هذا، لا عندك إلتزام النقل ، الديوانة، الآدآت …يعتبر سوم غير منطقي مقارنة بالأسوام المنافسة في تونس مع العلم إنو المنتج أوروبي و محرك نوع bosch و ضمان و جودة و سمعة في السوق. والله حبيت نشري بطلت كي شفت السوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية