أخبار وطنيّة

إعفاء عدة أصناف من السيارات من دفع المعاليم

في بلاغ جديد لها أعلنت الوكالة الوطنية للنقل البري أنه قد تم إعفاء عدة أصناف من السيارات من دفع معلوم الطاقة واتاوة الدعم عند التسجيل الاول او اعادة التسجيل.

وتتضمن قائمة السيارات المعفية من معلوم الطاقة واتاوة الدعم كل من السيارات المستعملة في قطاع النقل العمومي للأشخاص كالتاكسي أو لواج أو للنقل العمومي الريفي والسيارات الخاصة المعدة خصيصا لاستعمال المعوقين جسديا والمنتفعة بنظام جبائي تفاضلي وفقا للتشريع الجاري به العمل.

وتشمل، ايضا، السيارات التي تملكها مراكز تصفية الدم والمعدة لنقل مرضى القصور الكلوي والسيارات الخاصة المقتناة من طرف مؤسسات كراء السيارات ومؤسسات تعليم سياقة العربات والتي تكون غرض الاستغلال. وتضم القائمة كذلك السيارات الخاصة المستوردة من قبل الأجانب غير المقيمين والمنتفعة بالإعفاء من دفع المعاليم والأداءات عند التوريد السيارات الخاصة المستعملة في السياحة الصحراوية وفي سياحة الصيد بالمناطق الجبلية ومن وكالات الأسفار والمقتناة في إطار الفصل 50 من مجلة تشجيع الاستثمارات.

واعفت الوكالة السيارات التي تملكها البعثات الديبلوماسية وموظفيها والمنظمات والهياكل الدولية والإقليمية الناشطة في إطار اتفاقيات التعاون الدولي واتفاقيات التعاون الفني وموظفيها من إتاوة الدعم.

وقامت الوكالة بإعفاء السيارات التي تملكها المنظمات والهياكل الدولية والإقليمية الناشطة في إطار اتفاقيات التعاون الدولي واتفاقيات التعاون الفني وموظفيها كما تعفى من هذه المعاليم السيارات التي تملكها البعثات الديبلوماسية وموظفيها من المعلوم الاضافي للطاقة او اتاوة الدعم شريطة المعاملة بالمثل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية