أخبار وطنيّة

يحدث في تونس: رجل أعمال مسجل عامل متورط في قضية فساد بالمليارات

كشف الناشط السياسي والمحامي عبد الرزاق الخلولي، إن رجل أعمال رهن الإيداع بالسجن حاليا، اشترى قصرا مصادرا لصخر الماطري في خليج الحمامات بمبلغ قدره 3 مليون دينار في الوقت الذي يبلغ السعر الحقيقل للقصر 11 مليون دينار.

و ذكر الخلولي في تصريح لإذاعة “شمس” ، اليوم الجمعة ، أنه تم في مرحلة أولى تعيين خبير لتحديد قيمة القصر وقدم اختبارا ينص على 11 مليون دينار لكن الغطاء السياسي والفساد السياسي تدخل في الصفقة وساعد رجل الأعمال بتسمية 3 خبراء جدد عينتهم وزارة أملاك الدولة ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة.
وأضاف أن هؤلاء الخبراء قدموا اختبارات مدلسة عبر الحط من القيمة الحقيقة للقصر من 11 مليون دينار إلى 3 مليون دينار.
وأشار إلى أنه وبعد إتمام الصفقة فرّط رجل الأعمال في هذا القصر لرجل أعمال خليجي بمبلغ تجاوز الـ40 مليون دينار مشيرا إلى أن المبلغ قد يكون 70 مليون دينار.
ولاحظ أن هذا رجل الأعمال بطاقة تعريفه تنص على أنه عامل يومي وهو ينشط في المجال العقاري والسياحي ويمتلك مغازات وغيرها من الأعمال.
وشدد الخلولي على وجود تلاعب كبير في ملف الأملاك المصادرة، وأكد أن الأبحاث ستشمل مسؤولين كبار ووزراء ورؤساء مديرين عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية