أخبار وطنيّة

هام/ اجراءات جديدة تخص السيارات المعّدة للكراء ومن سيتحمل المخالفات المرورية

أعلن رئيس الغرفة الوطنية لكراء السيارات الحبيب معاوي اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024 عن اجراءات جديدة تخص السيارات المعّدة للكراء من ابرزها مراجعة كراس شروط المنظم للقطاع والرخص.

وبين الحبيب معاوي أن من ابرز التحويرات التي تضمنتها كراس الشروط وسيتم تطبيقها بعد المصادقة عليها هي التخفيض في عدد الاسطول الى 15 سيارة فقط لفتح شركة لكراء السيارات والدعوة الى فتح الباب للعاملين في القطاع غير المنظم الى الانخراط في القطاع المنظم خاصة وان حوالي 52 الف سيارة تعمل في القطاع الغير منظم.

وايضا وفق ما اكده المصدر ذاته التمديد في بطاقة الاستغلال (السيارة 5/6 خيول كانت تعمل 36 شهر فقط ستصبح تعمل 60 شهر) والترخيص لشراء حافلات صغيرة 16 مقعد.

وأضاف رئيس الغرفة الوطنية لكراء السيارات في تصريح لاذاعة موزاييك ان كراس الشروط تضمنت ايضا تطبيقة اعلامية تم العمل عليها بالتنسيق مع وزارة الداخلية حتى يتحمل من يتصوغ السيارة مخالفاته المرورية (عندما يؤجر وكيل الشركة السيارة يعطي معطيات من يتصوغ السيارة حتى تسجل له المخالفات المرورية وليس للشركة بالاضافة الى إرساليات نصية في صورة حدوث المخالفات للسائق ولوكيل الشركة ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية