أخبار وطنيّة

المنصري: هذه المواعيد المحتملة للانتخابات الرئاسية والشروط

قال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، إن الهيئة انطلقت فعليا في مسار الإعداد للانتخابات الرئاسية، وتم رفع مقترحات الإدارة المركزية والإدارة التنفيذية إلى مجلس الهيئة للتداول فيها .

وأوضح خلال تدخله عبر الهاتف في برنامج « المشهد الآن » على الإذاعة الوطنية أنه تم التداول في العديد من النقاط على غرار شروط الترشح وملاءمتها مع القواعد الجديدة الواردة بالدستور خاصة سن الترشح والجنسية والشرط المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية.

وشدد المنصري في ذات السياق أن البطاقة عدد 3 من بين الوثائق الضرورية في ملف الترشح للتثبت من الموانع على غرار مانع التحجير وعدم وجود حكم صادر في التمويل الأجنبي وإثبات التمتع بالحقوق المدنية والسياسية.

وبخصوص موعد الانتخابات الرئاسية، أشار المنصري إلى أن هناك 3 تواريخ محتملة وهي 6 أو 13 أو 20 أكتوبر 2024.

وأشار المنصري إلى أنه سيتم قريبا المصادقة على قرار ترتيبي يتعلق بتوسعة التزكيات، مبينا أنه إلى جانب اعتماد تزكيات 10 آلاف مواطن أو 10 نواب من المجلس التشريعي الأول سيتم كذلك اعتماد تزكيات 10 نواب من الغرفة البرلمانية الثانية، أي المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية