أخبار عالميّة

مصر.. اعتقال عشرات المتطوعين في حملة منافس محتمل للسيسي في الانتخابات الرئاسية

أعلنت “المبادرة المصرية للحقوق الشخصية”، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، بأن السلطات الأمنية قد اعتقلت 73 شخصا من أنصار أحمد الطنطاوي البرلماني السابق والمنافس المحتمل للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر. ولا يزال 7 رهن الاحتجاز حتى الآن.

وقالت المبادرة، في بيان، إن هناك ”أربعة محامين على الأقل من ثلاث محافظات مختلفة من بين المعتقلين على خلفية انضمامهم أو تأييدهم لحملة الطنطاوي، ومشاركة نقابة المحامين في الدفاع عنهم أمام نيابة أمن الدولة”.

وأضافت المبادرة المصرية أن 7 من بين المحبوسين كانوا لا يزالون رهن الاعتقال حتى يوم أمس على الرغم من صدور قرار نيابة أمن الدولة بإخلاء سبيلهم بكفالة خمسة آلاف جنيه لكل منهم في يوم 20 سبتمبر وقيام أسرهم ومحاميهم بسداد الكفالة منذ ستة أيام، مطالبة النائب العام بالتدخل الفوري لضمان تنفيذ القرارات الصادرة عن مكتبه.

ويواجه جميع المتطوعين المحبوسين الموزعين على عدد من القضايا تهمًا من بينها الانضمام لجماعة إثارية أو إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، وارتكاب جريمة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، وليد حمزة، كان قد أعلن الاثنين، أن البلاد ستجري انتخابات رئاسية على مدار ثلاثة أيام في ديسمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية