أخبار عالميّة

مخيم جباليا بغزة يشهد ارتقاء 400 شهيد في مجزرة ص.هي.وني.ة جديدة

نفّذ الاحتلال الصهيوني مجزرة مروعة في مخيم جباليا في قطاع غزة، بعد قصف منازل مدنيين ما تسبب في سقوط 400 شهيد وجريح، وفق ما أفادت به وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، في تصريحات لقناة الجزيرة، إنّ عدد الضحايا في مجزرة جباليا المروّعة، قد يكون الأكبر، وقد يناهز عدد ضحايا المستشفى المعمداني.

وأظهرت مشاهد نقلتها القناة، عشرات الجثث أمام مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، مع عدم قدرته على استيعاب الجثامين القادمة من جباليا.

وقال المتحدّث باسم الوزارة أشرف القدرة: “قد يكون هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى لأن المنطقة مكتظة بالسكان، وهذه الجريمة مماثلة لمجزرة المستشفى المعمداني”.

وأشار إلى أنّ “ما تشهده جباليا ليست المجزرة الأولى للاحتلال بحقّ المدنيين في القطاع”.

وتابع بأنّ المستشفى الأندونيسي لم يعد يستوعب العدد الكبير من الشهداء والجرحى، والأطباء يعالجون الجرحى على الأرض لعدم توفّر أسرة بالإضافة لامتلاء غرف العمليات بالجرحى.

وحذّر من “خروج المستشفى عن الخدمة في ظل نفاد المستلزمات الطبية من المستشفى بالإضافة إلى خطورة نفاد الوقود منه خلال الساعات القادمة”.

وأكّد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم أنّ طائرات الاحتلال ألقت 6 قنابل تزن كل واحدة منهم 1000 كجم على مربع سكني في مخيم جباليا فأبادته بالكامل.

وقالت مصادر طبية إنّ 100 شهيد و400 جريح وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي فيما يدور الحديث عن عشرات آخرين تحت الأنقاض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية