أخبار وطنيّة

محكمة العدل الدولية ترفع جلساتها وجنوب أفريقيا تعلن إخفاق الكـ.يان الصهـ.يونـي بدحض الأدلة..

أكدت محكمة العدل الدولية اختتام جلسات الاستماع بشان الطلب الذي تقدمت به جنوب افريقيا في القضية ضد الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم ابادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة, فيما أكدت جنوب أفريقيا صاحبة الدعوى إن الاحتلال الصهيوني أخفق في الرد على الأدلة المقدمة.

وسيقوم قضاة المحكمة ببحث حجج الطرفين بعدما استمعوا أمس الخميس إلى المسوغات والأدلة التي قدمتها جنوب أفريقيا.

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة خلال الشهر الجاري حكما بشأن قرار عاجل محتمل حول وقف العدوان الصهيوني , لكنها لن تبتّ سريعا في اتهامات الإبادة الجماعية لأن هذه المسألة قد تستغرق سنوات.

من جهته, قال وزير العدل في جنوب أفريقيا رونالد لامولا, في مؤتمر صحفي أمام المحكمة في لاهاي, إن الاحتلال أخفق في الرد على الأدلة التي قدمتها بلاده, ولم تقدم ما يدحض الوقائع التي اتهمت بها.

ووصف لامولا الردود الصهيونية بأنها « غير متوازنة », مبرزا ان الكيان يبدو غير قادر على إدانة أفعال جنوده, مشددا على أنه لا يمكن تجاهل تصريحات المسؤولين الصهاينة بشأن الإبادة.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة اعترفت بأنها لا تستطيع تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة بسبب القصف الصهيوني.

ورفعت جنوب أفريقيا الدعوى أمام محكمة العدل الدولية في 29 ديسمبر الماضي, متهمة الاحتلال الصهيوني بإرتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب مدمرة منذ أكثر من 3 أشهر خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية