أخبار عالميّة

لبنانيون غاضبون يهاجمون “ماكدونالدز” ويحطمون محتوياته (فيديو)

قام بعض الشبان بالهجوم على #مطعم ” #ماكدونالدز” وتحطيم محتوياته في مدينة #صيدا_اللبنانية، الجمعة 13 أكتوبر/2023؛ اعتراضاً على دعم الشركة العالمية للجيش الإسرائيلي، فيما أصدرت إدارة الشركة في #لبنان بياناً أشارت فيه إلى أنها “إدارة مستقلة وإيراداتها تعود لهذه الشركة”.

 

وحضرت القوى الأمنية للمنطقة وعملت على تفرقة الشبان وتهدئة الوضع، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة تبرعها بوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي في أعقاب توتر الأوضاع بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية في غزة عملية ” #طوفان_الأقصى ” رداً على انتهاكات #الاحتلال بحق الفلسطينيين.

 

وكتب حساب السلسلة على منصة “إكس”: “افتتحنا 5 فروع تتعامل فقط مع المساعدات والتبرعات لقوات الأمن والإنقاذ الإسرائيلية”. وأضاف الحساب: “سنتبرع كل يوم بنحو 4000 وجبة”.

يذكر أن إدارة الشركة في لبنان أصدرت بياناً في وقت سابق أشارت فيه إلى أنها “إدارة مستقلة وايراداتها تعود لهذه الشركة”.

يأتي ذلك، بينما شهدت منصات التواصل الاجتماعي في مصر، دعوات على نطاق واسع إلى #مقاطعة فروع ماكدونالدز #مصر، بسبب #الجرائم التي يرتكبها #الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني منذ أيام، وهي الدعوات التي لاقت تجاوباً واسعاً على منصات التواصل، حتى إن عاملين في فروع للشركة أعلنوا على حساباتهم أنهم استقالوا تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

في المقابل ورداً على حملات المقاطعة، أصدرت ماكدونالدز مصر بياناً لها نشرته وسائل إعلام مصرية، قالت فيه: “شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر شركة مصرية 100% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور، والتي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية الكبيرة في مصر، حيث توفر شركة مانفودز أكثر من 40.000 فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركائنا وموردينا المحليين، إضافة إلى حرصنا، على مدار 30 عاماً، على إطلاق مبادرات تنموية رائدة لخدمة المجتمع المصري”.

 

 
 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية