أخبار وطنيّةالرياضة

لاعب محترف منسي منذ 4 سنوات مرشح بقوة للعودة للمنتخب التونسي

فتح أيمن بن محمد، المدافع الأيسر المحترف في صفوف فريق غانغون، باب العودة بقوة إلى المنتخب التونسي بعد تألقه خلال المباريات الأخيرة مع فريقه في دوري الدرجة الثانية الفرنسية “الليغ 2”.

ودخل بن محمد حسابات الجهاز الفني لمنتخب تونس، حيث استرجع مكانه في القائمة الموسعة التي تستعد لخوض غمار مسابقة كأس أمم أفريقيا في منتصف جانفي  2024 بكوت ديفوار.

ورُغم أن مركزه كظهير أيسر، فإن بن محمد (28 عامًا) يلعب أدوارًا أخرى في أرض الملعب، لاسيما في الوسط الدفاعي، ما قد يخدم المنتخب التونسي الذي يعتمد على الرسم التكتيكي 3-5-2 في أغلب المباريات الكبيرة.

ويوجد في قائمة المنتخب التونسي في الوقت الحالي 3 أسماء تسبق بن محمد في الجهة اليسرى، وهم علي العابدي مدافع فريق كان الفرنسي، وعلي معلول لاعب الأهلي المصري، وأمين الشارني المحترف في صفوف فريق ستاد لافال الفرنسي.

وعلى المستوى الدولي، لم يحظ بن محمد بمسيرة طويلة مع المنتخب التونسي، إذ استدعي للمرة الأولى عام 2016، ولكنه لم يشارك سوى في 14 مباراة دولية حتى الآن، وتعود آخر مشاركة له بقميص النسور إلى عام 2019.

وبدأ بن محمد مسيرته الاحترافية في نادي بوهيميانز، المنتمي إلى الدوري الأيرلندي الممتاز، قبل أن ينضمّ في عام 2016 إلى شيخ الأندية التونسية، الترجي الرياضي، حيث بدأت انطلاقته الحقيقية.

وقدّم بن محمد مع الترجي 3 مواسم مبهرة، حقّق خلالها لقبين متتاليين لدوري أبطال أفريقيا عامي 2018 و2019، وكأس الأندية العربية 2017، والدوري التونسي في ثلاث مناسبات 2017 و2018 و2019، وكأس السوبر التونسي 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية