أخبار وطنيّة

في ضربة موجعة لاتحاد الشغل… الحكومة تلغي التّفرّغ النقابي

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، محمد الصافي، الأربعاء، إن “الوزارات وعلى رأسهم وزارة التربية، رفضت هذه السنة كلّ الرّخص النقابيّة تقريبًا”، مضيفا أنها “لم تقم بإعلامهم مُسبقًا بالرّفض، كما نقلت بعض النقابيين من مؤسساتهم إلى مؤسسات أخرى دون إعلامهم”.

وأضاف الصافي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الورد على الجوهرة أف أم، أنّ الأمور وصلت إلى إقتطاع أجور بعض النقابيين حال حصولهم على الرخصة النقابية”، واصفًا هذا التصرّف بـ”التضييق على العمل النقابي و الرغبة في التّشفي من بعض النقابين”. كما شدّد على أنّه “مازال يُمارس مهنة التدريس ولم يطلب تفرغًا نقابيًّا”، لافتًا إلى أنّه يلتزم بواجب أخلاقي تجاه تلاميذه ويتواجد في المكتب ويؤدي دوره على أكمل وجه”، وفق قوله.

وتعليقا على انضمام الكاتب العام السابق للجامعة، لسعد اليعقوبي، لجمعية الائتلاف التربوي، قال محمد الصافي إنّ “اليعقوبي كان رافضا لهذه الجمعية ولتمويلاتها”، مُشدّدًا على أنّ “الجامعة العامة تعترض على التمويل الذي تتلقّاه الجمعية ومكوّناتها ورغبتها في سحب البساط من النقابة والجامعة العامة والاتّحاد العام التونسي للشغل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية