أخبار وطنيّة

في أوّل يوم من رمضان… الصحفي زياد الهاني مجدّدا أمام قاضي التحقيق

يمثُل الصحفي زياد الهاني اليوم الاثنين 11 مارس الموافق لأوّل أيام رمضان، أمام قاضي التحقيق بالمكتب عدد 12 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بصفته متّهما.
وكشف الهاني في تدوينة على صفحته بفيسبوك، تلقّيه استدعاء للمثول يوم 11 مارس الجاري، وذلك قصد إعلامه بقرار ختم البحث في قضية التسجيل الصوتي المنسوب لرئيس حركة النهضة بالنيابة الدكتور منذر الونيسي.
وكان قاضي التحقيق بالمكتب عدد 12 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب استمع إلى زياد الهاني يوم 30 جانفي 2024 بصفته متّهما، وقرّر إبقاءه في حالة سراح.
وأكّد الهاني أنّه قد تمّ في بداية الأمر استدعاؤه شاهدا في قضية الحال، إلّا أنّ النيابة العمومية قرّرت بعد ذلك تغيير صفة الشاهد إلى متهم.
يُذكر أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس1 قضت يوم 11 جانفي الماضي بالسجن مدة ستة أشهر مع الإسعاف بتأجيل تنفيذ العقاب البدني في حق الصحفي زياد الهاني، عقب توجيه له تهمة الإساءة إلى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات طبق الفصل 86 من مجلة الاتصالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية