أخبار وطنيّة

حادثة ‘حجب العلم’: توجيه تهمة التآمر ضد هؤلاء

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس فتح تحقيق قضائي ضد 9 أشخاص، اثنان منهم بحالة إيقاف و7 بحالة سراح من أجل تهم تتعلق بتكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي والمؤامرة على أمن الدولة وتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص وانتهاك العلم التونسي، وفق ما أكده الصادق الجويني الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس.
واضاف الجويني في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 13 ماي 2024، انه ومع انتهاء الأبحاث تقرر الاحتفاظ باثنين ممن شملتهم الأبحاث وهما رئيس جامعة سابق للسباحة واطار بوكالة مكافحة المنشطات، مع احالة سبعة آخرين بحالة سراح.
وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس قد عهّدت الأسبوع الماضي الفرقة المركزية لمكافحة الاجرام بالحرس الوطني ببن عروس بمباشرة الأبحاث اللازمة بخصوص واقعة حجب رفع العلم الوطني التونسي باحدى المسابقات الدولية للسباحة بالمسبح الأولمبي برادس، حسب ذات المصدر.
وأكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس انه وباطلاع النيابة العمومية اليوم الاثنين 13 ماي 2024 على نتائج الأبحاث قررت فتح تحقيق قضائي في حق المشتبه بهم التسعة واحالتهم على أنظار قاضي التحقيق لاستنطاقهم واتخاذ مايراه مناسبا في شانهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية