أخبار وطنيّة

غرفة باعة لحوم الدواجن: ارتفاع الأسعار خلال رمضان

حذّر رئيس الغرفة الوطنية لباعة لحوم الدواجن، إبراهيم النفزاوي، اليوم الثلاثاء 9 جانفي، من إمكانية ارتفاع أسعار لحوم الدجاج قبل شهر رمضان وخلاله، في ظلّ تراجع نسق الإنتاج، على خلفية قرار المجمع المهني المشترك لإنتاج الدواجن التابع لوزارة الفلاحة، تخفيض إنتاج الدواجن بألفي طن، الشهر الجاري.
وقال النفزي لموزاييك، إنّ إجمالي إنتاج لحوم الدواجن في ديسمبر، بلغ 13000 طن، وتمّ تخفيضه بقرار من المجمع المهني في جانفي إلى 11000 طن، مقابل الترفيع في إنتاج الديك الرومي.

واستغرب القرار، واصفا إياه بالأحادي، في ظلّ عدم تشريك باعة لحوم الدواجن بالتفصيل، رغم أن تركيبة المجلس تمنحهم كرسيين، وفق تصريحه.

وأفاد النفزاوي، أنّه تمّت مراسلة وزارة التجارة بتاريخ 4 جانفي، للمطالبة بتوضيح هذا القرار والوقوف على تبعاته، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، لافتا إلى أنّه كان يفترض أن يتم الترفيع في الإنتاج وتخزين البيض بصفة خاصة استعدادا لارتفاع نسق الاستهلاك.
وأشار النفزاوي إلى بطء الاستعداد لتخزين البيض لشهر رمضان المقدّر معدّله بـ160 مليون بيضة، قائلا: “يجب أن ننتبه إلى انخفاض درجات الحرارة، الذي يتسبب في تراجع عملية تبويض الدجاج، وعليه وجب التفكير جيدا في حسن الاستعداد لضمان مخزون كاف من البيض لشهر رمضان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية