أخبار عالميّة

عاجل: جرحى في هجوم صاروخي على مدينة طابا المصرية الحدودية مع إسرائيل

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية نقلا عن مصادر أن صاروخا على صلة بالقتال الدائر بين قوات الأحتلال والفلسطينيين أصاب مدينة طابا على بعد نحو 220 كيلومترا من قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة.
وقالت القناة إن الصاروخ ضرب منشأة طبية في طابا مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل.
وتقع طابا على الحدود المصرية مع مدينة إيلات الإسرائيلية على البحر الأحمر. وقال جيش الإحتلال إنه على علم بحادث أمني وقع خارج حدوده.
وقالت حماس يوم الأربعاء إنها استهدفت إيلات بصاروخ قال جيش الإحتلال إنه أصاب منطقة نائية. ويبدو أن هذا الحادث هو الهجوم الفلسطيني الأطول مدى في الصراع الدائر في غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع صباح يوم الجمعة.
ويسلط انفجار طابا الضوء على المخاطر التي تواجها مصر ودول أخرى في المنطقة مع تصاعد القتال بين قوات الاحتلال والفلسطينيين.
وتلعب مصر دورا نشطا في التفاوض على وصول المساعدات للفلسطينيين وفي محاولة إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس والدعوة إلى وقف إطلاق النار. لكن قربها من خط المواجهة يعرضها للمخاطر.
وفي 22 أكتوبر الجاري، تعرض عدد من عناصر المراقبة الحدودية لإصابات بعدما أصيب أحد أبراج المراقبة بشظايا قذيفة من دبابة صهيونية عن طريق الخطأ. واعتذر الكيان المحتل عن الحادث.
وذكرت قناة القاهرة أن الصاروخ أصاب مبنى الإسعاف في طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى المدينة.

رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية