الرياضة

طارق ذياب يفكّك النهائي ويشّن هجوما غير مسبوق على نجم الترجي!

شنّ نجم الكرة التونسية السابق طارق ذياب هجوما على عدد من لاعبي الترجي في مجموع المواجهتين، أمام فريق الأهلي المصري معتبرا أنهم أخلوا بواجبهم وكانوا سببا أساسيا وراء خسارة فريق باب سويقة اللقب الافريقي…

وقال طارق ذياب، في الاستديو التحليلي لشبكة “بي إن سبورتس”: “من الصعب تتويج الترجي، بفرصتين وركنية فقط (يقصد في لقاء الذهاب والإياب). هناك مشكلات هجومية لدى الترجي، صعّبت عليه الأمور، رغم أنه لم يقبل الأهداف، وعقلية المدرب ميغيل كاردوزو دفاعية ونجح بها »…

صعوبات كبيرة

وأضاف طارق ذياب: “مدرب الترجي لا يمتلك لاعبين جيدين على بنك الاحتياط، وهو أمر مثّل لديه صعوبات كثيرة في إجراء التغييرات، لأن الفريق يمتلك 13 أو 14 لاعباً. صحيح أن الترجي كان أفضل في الشوط الثاني ضد الأهلي، عبر الاستحواذ على الكرة، لكن من دون فرص خطرة، وعلى إدارة الترجي القيام بالتعاقدات اللازمة في سوق الانتقالات، من أجل الموسم المقبل”.

خارج الموضوع!

وأوضح ذياب: “عندما لا تلعب بشكل هجومي في المواجهات النهائية، فإن من الصعب عليك أن تحقق الألقاب، ومدرب الترجي، كاردوزو، كان مُحقاً في لعب الدفاع، لأنه لا يملك لاعبين في الخط الأمامي، وحسام الدين غشة، على سبيل المثال، كان خارج الموضوع ضد الأهلي، وأيضاً زميله رودريغو رودريغز، كان غائباً في النهائي أمام الفريق المصري”.

كيف سمح له؟

واختتم طارق ذياب حديثه بشن هجوم على نجم الترجي غيلان الشعلالي قائلا: “لا أعلم كيف سمح كاردوزو، لنجمه غيلان الشعلالي، بإنهاء مواجهة نهائي أبطال أفريقيا أو إكمالها؟! هذه أمور لا يمكن السكوت عليها بصراحة…من غير المعقول أن يكون اللاعب غائبا ويواصل المباراة وكأن شيئا لم يكن!

واعتبر طارق ذياب أن الأهلي كان الأفضل في المواجهتين، خصوصاً في مباراة الإياب، وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف، لكنني أود أن أشكر الترجي، على وصوله إلى النهائي، وهناك صفقات قامت بها الإدارة لم تنجح، وعليها الآن أن تجعل بعضهم يغادر..
وأضاف نجم الكرة التونسية السابق بالقول: أشكر المدرب البرتغالي، كاردوزو، على كل ما فعله..

خطأ قاتل

أما في خصوص كرة هدف الأهلي فقد اعتبرها طارق ذياب بمثابة الخطأ القاتل الذي كلف الترجي اللقب، مشيرا إلى أن تردد الحارس مميش كان وراء الهدف، على عكس منافسه، مصطفى شوبير الذي كان الأفضل، مضيفا بالقول: لو بقي مميش في مكانه، كان من الممكن أن يتصدى لكرة الهدف الوحيد في اللقاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية