أخبار وطنيّة

سفارة ألمانيا بتونس: نأسف لإخراج تصريحات سفيرنا من سياقها

أفادت سفارة ألمانيا بتونس في بلاغ لها اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 بأن السفير بيتر بروغل شارك أمس الخميس رفقة وزير التربية محمد علي البوغديري والشركاء التونسيون وممثلو بنك الاستثمار الأوروبي والاتحاد الأوروبي، في تدشين المدرسة الاعدادية بمعتمدية المحمدية في ولاية بن عروس.

مشيرة إلى أن هذه المؤسسة التربوية توفر لأزيد من 500 تلميذ وتلميذة بيئة تعليمية حديثة وجذابة من أجل تطورهم بأفضل طريقة ممكنة، كما أن هذا المشروع يندرج في إطار برنامج “تحديث المؤسسات التعليمية” الذي سيستفيد منه حوالي 180 ألف تلميذ وتلميذة بكامل انحاء الجمهورية التونسية.
كما أضافت السفارة في بلاغها بأن السفير بروغل رد على كلمة وزير التربية البوغديري، وأكد أن ألمانيا تعرب أيضًا عن أسفها لمعاناة السكان في غزة والضحايا الفلسطينيين، وأنها تتعاطف مع جميع ضحايا هذا الصراع : الفلسطينيين والإسرائيليين والاجانب . وأنها لا تستطيع تجاهل هذا التصعيد الحالي الناجم عن ”هجوم إرهابي وحشي” – وفق توصيفها- شنته حركة حـــ[م]ــــاس على إسرائيل.
لذا فإن السفير يأسف لأن تصريحاته هذه قد تم تناولها وإعادة نشرها بشكل غير كامل وغير صحيح في وسائل الإعلام على حد تقديره.
مذكرا بأن الحكومة الالمانية تبذل كل ما في وسعها على جميع المستويات من اجل إيجاد حل للصراع ودعم السكان المدنيين في غزة، وفي ضوء الوضع المأساوي، قامت ألمانيا مؤخرًا بزيادة المساعدات الإنسانية لغزة بمقدار 50 مليون يورو اضافية. “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية