أخبار عالميّة

روسيا تحمل أمريا مسؤولية قصف مستشفى المعمداني وتعتبره جريمة حرب

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، أن قصف الإحتلال الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة يشكل جريمة حرب، مضيفا أن المسؤولية النهائية عنها تقع على عاتق الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة ‘أر تي’ الروسية أن ميدفيديف كتب على قناته على تطبيق تليغرام “من الجلي أن الهجوم المروع على مستشفى المعمداني في قطاع غزة يشكل جريمة حرب، والمسؤولية النهائية عن ذلك تقع على عاتق أولئك الذين يكسبون الأموال بعهر وعدم اكتراث من الحروب في بلدان مختلفة وفي قارات مختلفة، والذين يوزعون بلا تفكير مبالغ ضخمة من المال لشراء الأسلحة، ويقومون بزيادة الإنتاج في مجمعهم الصناعي العسكري”.

ويذكر أنّ حوالي 1000 فلسطيني استشهدوا وأصيب المئات بجروح مساء أمس الثلاثاء، في هجوم وصف بالمجزرة المروعة شنته طائرات حربية إسرائيلية على مستشفى في غزة.

وأعلن مسؤولون محليون أن المستشفى الأهلي وسط مدينة غزة الذي تتبع إدارته لجمعية مسيحية تعرض لضربات صاروخية بينما كان يؤوي آلاف النازحين من مناطق سكنهم المهددة.

روسيا: قصف اسرائيل لمستشفى المعمداني جريمة حرب والمسؤولية النهائية تقع على عاتق الولايات المتحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية