أخبار وطنيّة

رسميا: منحة بـ800 دينار شهريًا للشركات الأهلية وهذه طريقة التحصل عليها

أفاد وزير التشغيل والتكوين المهني رياض شود، تخصيص منحة لدعم الشركات الأهلية في حدود 800 دينار على أقصى تقدير شهريًا يتم الانتفاع بها لمدة سنة واحدة غير قابلة للتجديد.

وتابع رياض شود ، أن “هذه المنحة لن تعطى إلا بعد القيام بدراسة جدوى لمشاريع الشركات الأهلية”، على هامش افتتاح السنة التكوينية 2024-2025 بمركز التكوين والنهوض بالعمل المستقل بالتضامن مشددا على الصعوبات الكبيرة التي تعترض الشركات الأهلية في تونس .
وقال إن “أكبر إشكال هو الأراضي الدولية الفلاحية، على اعتبار وأن معظم الشركات الأهلية التي وقع إنشاؤها في القطاع الفلاحي”، ولفت إلى “إقرار تنقيح قانون الأراضي الدولية لتميكن الشركات الأهلية من استغلال هذه الأراضي”، مؤكدًا في المقابل أن “أراضي الدولة لا تمنح ولا تسند وهذا مجرد استغلال”، حسب قوله.
يشار الى أن وزارة التشغيل والتكوين المهني، أعلنت بتاريخ الأربعاء 11 سبتمبر 2024، أنه بإمكان إيداع الشركات الأهلية التي تستجيب لجملة من الشروط، مطالب الانتفاع بمنحة دعم الشركات الأهلية بداية من يوم الخميس 12 من الشهر الجاري، بفضاء المبادرة أو بمكتب التشغيل والعمل المستقل مرجع النظر ترابيًا، وأوضحت جملة الشروط والوثائق المطلوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية