أخبار وطنيّة

النتائج الأولية لمؤتمر جامعة الثانوي: هزيمة “مدوية” لشق لسعد اليعقوبي

أفرزت أشغال المؤتمر العادي للجامعة العامة للتعليم الثانوي التي انتهت فجر اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، فوز 8 أشخاص من قائمة ”ردّ الاعتبار” وهم محمد الصافي ومبروك التومي وسهى ميعادي وشهرزاد الرضواني وحاتم هاني ونور الدين الرويس وتوفيق العرفاوي والصادق المحمودي، مقابل صعود 3 أسماء فقط من قائمة ”الصمود والثبات” شق لسعد اليعقوبي وهم جودة دحمان ومنتصر بن رمضان وفخري الصميطي. وتعدّ هذه النتائج أولية إلى حين البت في الطعون الممكن تقديمها.

وكانت أشغال المؤتمر المنعقد منذ يوم الأحد بالحمامات قد شهدت مساء الاثنين تسجيل 7 انسحابات لمترشحين قبيل انطلاق عملية التصويت وتبادل عدد من المترشحين تراشقا بالتهم بين التطبيع مع السلطة والتطبيع مع جهات أخرى، كما برّر حزب الوطد في بلاغ إعلامي دعوته لانسحاب أربع من مرشحيه لخوض الانتخابات ”برفض مختلف التيارات السياسية في الجامعة العامة للتعليم الثانوي تصعيد قائمة ائتلافية”، في حين قالت مصادر نقابية لموزاييك إن ”ممثلي حركة الشعب ”انقلبوا” على اتفاق التوافق ما انجر عنه تسجيل انسحابات.”

وانعقد المؤتمر العادي للجامعة العامة للتعليم الثانوي بحضور 139 نائبا أدلوا بأصواتهم ممثلين لقاعدة أستاذية أبدت غضبا معلنا، على آداء المكتب المتخلي للجامعة برئاسة لسعد اليعقوبي وانتقدت ما اعتبرته ”توافقا مع السلطة التنفيذية الحالية”، كما انتقد المتدخلون توقيع اتفاق وصفوه بالـ”هزيل” مع السلطة يرحل مستحقات مالية للأساتذة إلى سنوات 2026 وما يليها.

وطالب عدد من المتدخلين تضمين رفض هذا الاتفاق في البيان الختامي للمؤتمر وفرض سحبه على المكتب المقبل كما طالبت أصوات أخرى بضرورة محاسبة المكتب المتخلي لـ”خذلانه القاعدة الأستاذية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية