أخبار وطنيّة

القاضي عفيف الجعيدي: هيئة المحامين قبضت معلوم ترسيم القضاة المعفيين ولم ترسّمهم بالجدول

أفاد القاضي عفيف الجعيدي، أنّ هيئة المحامين لم تقم بترسيم القضاة المعفيين، ولم تنظر في مطالبهم رغم تقديمهم الشرط المالي.
وأوضح الجعيدي في تدوينة على صفحته بفيسبوك، أنّ قرابة 40 قاضيا أودعوا 20 ألف دينار لدى هيئة المحامين، وهو الشرط  المالي الذي يجب على القضاة دفعه لترسيمهم بالمحاماة، وذلك بعد حصولهم على غرامة تعويضية في حدود 30 ألف دينار من قبل وزارة العدل.
وأشار إلى أنّ هيئة المحامين قامت بسحب المبالغ المودعة من قبل القضاة المعفيين، بعد يوم فقط من إيداع مطالبهم، ممّا مثّل دخلا كبيرا لموازنتها التي تعاني العجز.
وقال الجعيدي في تدوينته: “سنة بعد ذلك وأكثر.. سنة بعد الاستفادة من المال.. لم ترسم هيئة المحامين من صرفت أموالهم.. سنة ويزيد ولم تنظر الهيئة في مطالبهم بالسلب أو الإيجاب.. سنة ويزيد ولم ترد هيئة المحامين لهم مالهم ولا منحتهم ولا حقهم..”.
وتساءل القاضي: “أين العدل في هذا يا من يفترض أنكم تدافعون عن الحقوق.. بأي حق أخذت هيئة المحامين المال وصمتت حين القرار..  أين تقاليد منصور الشفي التي علمتنا أن باب المحاماة يفتح دوما دفاعا عن استقلالية القضاء.. رحمة الله على منصور الشفي.. كان عميدا لنا جميعا قضاة ومحامين”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية