أخبار عالميّة

الصين تزيل إسم إس.رائيـ .ل من خرائطها الرقمية

فوجئ مواطنو الصين مؤخراً في أثناء استخدامهم تطبيقات الخرائط الرقمية، مثل “بايدو” و”علي بابا”، بعدم وجود اسم «إسرائيل» إطلاقاً.

وحسب شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، فعند قيام مستخدمي خرائط “بايدو” بكتابة اسم “إسرائيل” في خانة البحث، فإن التطبيق ينقلهم إلى الدول المحيطة بحدود ومدن إسرائيل لكن دون إظهار اسمها، في حين أنه تظهر أسماء الدول المحيطة بوضوح، مثل الأردن ومصر وقبرص وسوريا.
ولطالما قامت الصين بتعديل الخرائط حسب رغبتها. وقد أعادت رسم الخرائط في الأشهر الأخيرة في محاولة لإثبات حقها في المطالبة بالأراضي المتنازع عليها مع الهند وماليزيا.
وأشار تقرير “فوكس نيوز” إلى أن علاقة بكين القوية بإيران قد تكون هي السبب في غياب إسرائيل عن الخرائط الرقمية الصينية. وتظل الصين أكبر شريك تجاري لإيران، وإيران هي المصدر الرئيسي لتمويل “حماس” و”حزب الله”، الجماعتين اللتين تقاتلان إسرائيل بقوة.
وأدانت الصين، اليوم استهداف المدنيين في غزة، وأكدت أهمية حماية المدنيين الفلسطينيين والعاملين في الإغاثة الإنسانية واحترام القانون الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية